صبايا تور تفتح نافذة نسائية سياحية ترفيهية

  • 2016-02-23 08:52:00

«الحاجة أم الاختراع» كما يقال وعاصمتنا الحبيبة تزخر بالمعالم الحضارية والأثرية، لكن التعريف بها قليل للسياح أو لأهلها هذا من جانب، أما من جانب آخر فإن كلمة «طفش وين نروح له» أصبحت مثل اللزمة لسكان الرياض وبالذات نسائها.

من هنا ولدت فكرة «صبايا» التجوال لتنظيم الرحلات السياحية. وتقول السيدة أريج العبدالله صاحبة هذا المشروع السياحي الجديد من نوعه في الرياض: «إن هذه الفكرة ولدت من الحاجة الملحة للتعريف بالعاصمة وهي فكرة تستهدف النساء فقط، لأن كثيراً من ساكنات الرياض لا يعرفن كثيراً عن معالمها الحضارية والسياحية. وتتلخص الفكرة في التجوال واستكشاف أماكن جديدة بالرياض؛ بسيارة ليموزين خاص بالسيدات ووفق ضوابط شرعية، حيث نقوم بزيارة أماكن ترفيهية وتراثية وتقديم خدمة سياحية ومقابلة شخصيات مهمة بالمجتمع وزيارة المطاعم والكافيهات.

وتضيف: هناك برامج مختلفة منها «برنامج وناسة وبرنامج صديقتي وبرنامج البلاتيني وبرنامج الذهبي والفضي وبرنامج لمسة حنان» ولكل من هذه البرامج جدول مختلف

وتؤكد السيدة أريج أنها تطمح إلى توسيع النطاق وتعميمه في أنحاء المملكة العربية السعودية، وكذلك فتح المجال للزوار الأجانب والعائلات.